الثلاثاء، 23 نوفمبر 2010

صاحب الجلالة يكرم مجموعة من رجال الدولة، ولفت نظري غياب مالك بن سليمان والخليلي

عادة لا اتابع تلفزيون عمان الملون حفاظا على ماتبقى من صحتي النفسيه وخشية ان اصاب بفيروس الغباء والسطحية والاسهال الفكري ، وحتى لا اتهم بتشجيع ودعم السذاجه والتخلف والرجعيه ، على اعتبار اننا قد تجاوزنا تلك المرحلة المسطحة، بفضل النهضه المباركة ولم يبقى الا تلفزيون عمان الملون يصر اصرارا على البقاء في مربعها الاول. باعتبار ان الحب للحبيب الاول. وحفاظا على التراث واخذ الدنيا من وراء . وتذكرينا بعام سبعين حتى لا نكفر بالنعمة .

هذه المرة قررت ان اتابع تلفازنا المبجل من باب المغامرة والمقامرة ، تسلحت بالبندول والادول وثلاث علب مياه كوافينا ، وعقمت جهاز التلفزيون وافرغت فيه علبتين من البف باف وبخرته بكيس من اللبان الظفاري على طريقة معابد الفراعنه ، بعدها توكلت على الله واخذت اتنقل بين القنوات حبة فوق وحبة تحت وياحزليك يامزليك حتى وصلت اخيرا الى قناة عمان ، كانت ساعة برج الصحوة قد اعلنت تمام العاشرة مساء ويامحاسن الصدف الاخبار في تمام العاشرة مساء مثل الجزيرة تماما ، كان الامر مفاجأ بالنسبة لى فقد كنت اظن ان ذلك التوقيت مخصص لمسلسل دكتاري وستيف وستن ، حاولت ان اتذكر توقيت آخر نشرة اخبار شاهدتها في تلفزيون عمان الملون واظنها كانت في بداية العهد الزاهر لعبد العزيز الرواس وقبل بضعة ايام من اغلاق البرنامج الريفي الذي يبث خصيصا لابناء الجنوب باللغة الجباليه حيث يفتتح بقصائد الفهد ويختمم بـ نانا


كان حينها طيب الذكر غانم الدعن هو المذيع الالمعي ، قبل ان يؤول الامر برمته الى خالد الزدجالي والجنرال الشعيلي ، والفيلد مرشال على الجابري ، وبقية الشلة المباركة ، المهم لم اتذكر توقيت الاخبار في تلك الفتره فالذاكرة يبدو انها قد اصابها العطب واتلطش منها الكثير من الذكريات الجميله ، ومن تلك الذكريات بالقطع المساحة المخصصه لتلفزيون عمان الملون ومسلسل دكتاري ، وفارس بني عياد، ومغامرات غوار الطوشي وحسني البرزان وابو كلبشة ، فقد كانت اول فرحة اصابت كبدي في العهد الزاهر .


في مقدمة النشرة كان صاحب الجلالة ينعم ببعض الاوسمة على رجال من افراد الاسرة المالكة الكريمة وبعض الوزراء ، اوسمه من مختلف الالوان والرتب ، ولا اخفيكم سرا اصابني الغثيان حينما رأيت علي بن موسى وزير الصحة السابق يتم تكريمه !! هذا الرجل الذي يفترض ان يقدم للمحاكمة يتم تكريمه! يازمن العجايب !!!


لفت نظري  في  مشاهد التكريم  امور
اولا : مشية الوزراء امام صاحب الجلالة لاستلام الاوسمه فقد كانت اشبه ماتكون بمشية العرنجلي
او بالانسان الآلي ، يبدو ان هيبة صاحب الجلال قد فعلت فعلها (والله ماعليهم لوم)
ثانيا:   غياب بعض الوزراء امثال خميس العلوي وراوية البوسعيديه،
واكثر  مالفت  نظري  غياب شخصيتين مهمتين كبيرتين عن التكريم
الاول/ سماحة المفتي العام للسلطنة .
الثاني/ معالي الفريق مالك بن سليمان المعمري ؟؟
لا ادرى اذا ماكان قد فاتني مشاهدتهم  ام انهما بالفعل لم يتم تكريمهما؟؟؟؟؟؟

وعلى كل حال نبارك للمكرمين باستثناء على بن موسى.

يبدو ان ان مشاهدة تلفزيون عمان الملون لا تخلو من فائدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق