السبت، 30 مايو 2009

التحقيق مع الكاتب العماني على الزويدي


افاد المنتدى العماني المشهور فرق

ان الإدعاء العام قام باستدعاء الكاتب علي الزويدي، والتحقيق معه على خلفية سماحه بنشر موضوع يتحدث عن الفساد الإداري والمالي بعمانتل في سبلة عمان، واعتبر الإدعاء العام تصرف الكاتب، الذي يتحمل مسؤولية الإشراف في القسم السياسي والاقتصادي بمنتدى سبلة عمان، مخالفاً للمادة 61 من قانون الاتصالات الذي أصبح بعد التعديل الأخير عليه يستطيع تجريم المشرفين والإدارة وصاحب الموقع الإلكتروني.

وليست هذه المرة الاولى التى يتم فيها استدعاء الكاتب على الزويدي فقد تم استدعاءه من قبل على اثر نشر مقالات مختلفه عن الفساد الاداري والمالى في بعض المؤسسات في السلطنة ، كما ان الكاتب سالم الكثيري تم التحقيق معه قبل ايام من استدعاء على الزويدي على اثر مقال في جريدة الوطن عن الظلم الواقع على العمال في ميناء صلاله الا ان القضية حفظت قبل ان تصل الى المحاكم .

هذا وقد عبرت جمعية الكتاب في بيانها عن اسفها لتعرض بعض الكتاب الصحفيين للاستجواب في الآونة الاخيرة وقالت الجمعية ان هذا الاستجواب يتسبب في خسارة كفاءات تحتاجها الدولة لتجويد الاداء وتحسين الانتاج على حد تعبير البيان .
واكدت على جملة من الحقوق المشروعة التي حفظها النظام الاساسي للدولة لجميع العمانيين دون تمييز ومنها التأكيد على حرية الرأي والتعبير عنه بالقول والكتابة وسائر وسائل التعبير وفق ما نصت عليه المادة 29 من النظام الاساسي للدولة .
وعدم المساس بحرية الصحافة والطباعة والنشر والتأكيد على إيلاء كرامة الانسان وحقوقه اهمية خاصة . حيث لا قيد على الحرية الا المزيد منها ، وفق ما نصت عليه المادة 31 من النظام الاساسي للدولة .
ولم يصدر اي بيان او تصريح من جهة رسمية حول الموضوع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق